وظائف

مجلس الأمن الدولي يدعو لمراقبة العقوبات المفروضة على دولة الجنوب

الخرطوم: صحافسيون

دعت لجنة عقوبات دولة جنوب السودان بمجلس الأمن أعضاء الأمم المتحدة إلى التنفيذ الكامل لحظر الأسلحة المفروض على البلاد والعقوبات الفردية الأخرى.

وقال مكتب المتحدث باسم الأمم المتحدة في بيان مقتضب السبت إن لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن بشأن دولة الجنوب اطلعت من منسق فريق الخبراء المعني بجنوب السودان فيما يتعلق بخطة عمل الفريق للفترة 2019-2019.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة إن اللجنة والفريق ناقشا في اجتماعهما الذي أنعقد في 14 سبتمبر الأحداث الأخيرة في الجنوب السودان في سياق خطط الفريق الرامية إلى تقديم تقرير منتصف المدة إلى مجلس الأمن بحلول 1 ديسمبر 2018.

وشدد المشاركون على “أهمية قيام الدول الأعضاء بتنفيذ الحظر الذي فرضه القرار 2428 (2018) بصورة كاملة وتجميد الأصول وحظر السفر المفروض على الأفراد المعينين بموجب القرار 2206 “”2015.

وفي يوليو 2015 أدرج مجلس الأمن ستة من كبار جنرالات الجيش في جنوب السودان في القائمة السوداء بسبب “تأجيج الصراع المستمر والمساهمة في الأزمة الإنسانية المدمرة” في الدولة الوليدة. وفرض مجلس الأمن في يوليو 2018 حظراً على الأسلحة على جنوب السودان، بعد أكثر من أربع سنوات من بدء النزاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.