وظائف

عبد الرحمن الخضر: المؤتمر الوطني يسعى للتحالف مع مجموعة “غازي” في انتخابات 2020

الخرطوم: صحافسيون

أكد الأمين السياسي لحزب المؤتمر الوطني، د. عبدالرحمن الخضر، أنه لا يوجد أي اتجاه لتأجيل انتخابات 2020، بسبب الأزمة الاقتصادية بالبلاد، وأعلن أن حزبه يسعى إلى تحالفات جديدة لخوض العملية السياسية، بما فيها التحالف الذي إنشئ مؤخراً، بقيادة د. غازي صلاح الدين.

 وقال الخضر في حديثه لبرنامج “لقاء خاص” بتلفزيون الشروق مساء السبت، إن أي إرجاء للانتخابات ليس في مصلحة الحزب، وكشف عن استمرار التفاوض مع كافة الأحزاب السياسية بالبلاد، لتشكيل رؤية موحدة بشأن العملية الإنتخابية، وأكد أن  بعض القوى بالساحة أبدت موافقتها، وأخرى أعلنت تحفظها.

وقال الخضر إنهم لم يتفاجئوا بتشكيل تحالف 2020، وأعلن أن أي عملية لتجميع الأحزاب السياسية بالبلاد، والبالغ عددها 94 حزباً، أمر مرحب به، ووصف الخطوة بأنه من شأنها العمل على تقليل اللاعبين بالملعب السياسي.

 وأضاف: ” نريد لاعبين قليلين في الانتخابات، لأن كثرة اللاعبين أمر مربك في العملية الانتخابية”.

ورفض الخضر التعليق على الثقل السياسي الذي يتمتع به التحالف بقيادة غازي، وأضاف “لا نستطيع القول بأنهم لا يملكون الثقل، خاصة وأن هناك معايير في المقدرة على قيام المؤتمرات  والتفاعل مع الأحداث، وأضاف أن هناك أحزاباً تملك رؤية ولا تملك جماهير، وأن آخرين يفتقدون الاثنين معاً”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.