وظائف

شراكة بين جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا وجامعة ميلانو الإيطالية

مشروع أكاديمي عالمي تقدمه جامعة ميلانو الإيطالية لجامعة العلوم الطبية

الخرطوم: صحافسيون

دشنت جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا صباح اليوم (السبت)، مذكرة تفاهم وتعاون مع جامعة ميلانو الإيطالية في ما يتعلق بالمشروع العالمي لماجستير العلوم الادراية، وتأثيره على المؤسسات الصناعية في السودان، بدعم من السفارة الإيطالية في السودان ووكالة التعاون والتنمية الإيطالية برعاية وزير الصناعة والتجارة الدكتور موسى محمد كرامة  وتمت  الاحتفائية في مركز المؤتمرات العلي (GCC) بالجامعة.
ويهدف البرنامج الى خلق شبكة تعاون بين جامعة ميلانو الإيطالية من خلال الشراكة مع جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا عبر العمل وشبكة المؤسسات  الصناعية في السودان. كما يهدف البرنامج الى خلق فرص عمل بين إيطاليا والسودان. وتعتبر هذه أول شراكة بين جامعة ميلانو الإيطالية وجامعة سودانية، إذ أن الجامعة الإيطالية اختارت لهذا المشروع الأكاديمي جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا من دون الجامعات السودانية الأخرى.
وتحدث في احتفائية التدشين الدكتور أبو البشر عبد الرحمن وزير الدولة بوزارة الصناعة والتجارة إنابةً عن الدكتور موسى كرامة وزير الصناعة والتجارة. كما خاطب الحفل البروفسور حسن محمد أحمد رئيس الجامعة وفابريزيو لوباسو السفير الإيطالي في الخرطوم، وفينسنوزو راكالبوتو رئيس الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية والدكتور محمد فرج عميد كلية إدارة الاعمال بالجامعة.
يذكر أن هذا المشروع من المشاريع الأكاديمية الإيطالية التي تهدف إلى تنمية المؤسسات الصناعية في الدول النامية من خلال برامج ماجستير إدارة الأعمال المصممة لهذه الأغراض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.