وظائف

حرب (الإشاعات) تبدأ جماعة الحوثي تزعم إستهدافها مطار أبو ظبي والأمارات تنفي

صحافسيون:وكالات

قالت جماعة “أنصار الله” ـ الحوثيينـ ، اليوم الخميس، إن حركة الملاحة الجوية من وإلى مطار أبو ظبي الدولي، تعطلت، بعد استهدافهم للمطار بغارات مسيرة، فيما أعلنت سلطات مطارات أبو ظبي، اليوم الخميس، وقوع “حادثة” في مطار “أبو ظبي الدولي”، في الوقت الذي زعم فيه الحوثيون استهداف المطار بغارات لطائرات مسيرة.

وأوضحت “مطارات أبو ظبي” في تغريدات ، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”،  وقوع حادثة  في مطار أبو ظبي الدولي، وقالت “تؤكد مطارات أبو ظبي وقوع حادثة في مطار أبوظبي الدولي تسببت بها مركبة لنقل الإمدادات في ساحة المطار التابعة لمبنى المسافرين رقم 1 في الساعة الرابعة من مساء اليوم.

وأكدت أن الحادثة لم تؤثر على سير العمليات التشغيلية للمطار أو جدول الرحلات الجوية القادمة والمغادرة، وأكدت إنها ستواصل متابعة التطورات عن كثب بالتعاون مع السلطات المختصة، وستحيط الجمهور بآخر المستجدات حال توفرها.

وكانت جماعة  الحوثي قد أعلنت أنها شنت عدة غارات على مطار أبو ظبي  الدولي، وذكرت قناة “المسيرة”، التابعة للجماعة، أن “سلاح الجو المسير شن عدة غارات على مطار أبوظبي الدولي”.

والملاحظ أنه بالدخول إلى الموقع الرسمي لمطار أبوظبي   وجد أن تلك الصور “غير صحيحة”، لأن الموقع لم يعلن عن أي تغيير في جدول رحلاته، بل يعلن عن وصول رحلات وإقلاع رحلات أخرى بصورة طبيعية ومن دون أي تأخير أو إرجاء. ونقلت قناة “الميادين” اللبنانية عن الناطق الرسمي باسم القوات الجوية اليمنية، العميد ركن عبد الله حسن الجفري، قوله: “تلك أول مرة يتم استهداف أبو ظبي بالطائرات المسيرة، بعد قصفها بصواريخ بالستية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.