وظائف

الهلال السوداني يتعادل أمام سونجو ويقترب من وداع الكونفيدرالية

الخرطوم:صحافسيون

خطف فريق الهلال السوداني التعادل بنتيجة (1-1) أمام مضيفه يو دي سونجو الموزمبيقي وذلك ضمن الجولة الرابعة بالمجموعة بالمجموعة الثانية بمسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

تقدم هيلدر بيليمبي بهدف السبق لسونجو في الدقيقة الخامس مستغلا فوضى التنظيم الدفاعي في دفاع الهلال فكسر مصيدة التسلل وتقدم بهدؤ ووضع الكرة في المرمى, وادرك صانع الألعاب شرف الدين شيبوب التعادل للهلال من الكرة التي عكسها أفضل اللاعبين الدولي التنزاني توماس أوليموينجو زاحفة داخل الست ياردات فتعثر هارونا جاربا في ملامستها فسيطر عليها الثعلب ولعبها للخلف لشيبوب الذي سدد مباشرة في المرمى.

وإقترب الهلال من وداع البطولة وبات يحتاج إلى حسابات معقدة ومعجزة للإستمرار بالمسابقة وربط مصيره بفريقي نهضة بركان والمصري اللذان يتصدران ب7 نقاط و5 نقاط على التوالي,  بينما الهلال  رصيده إلى 3 نقاط وسونجو إلى نقطتين.

وعانى الهلال في الشوط من تماسك خطوطه وتحمل الدفاع وحارس مرماه يونس الطيب عبء الضعط.

ودخل الهلال أجواء بعد الدقيقة 15 التي شهدت تسديدة لجاربا على الزاوية حولها الحارس غلى ركلة زاوية, ثم تسديدة قوية وخطيرة للاعب نفسه من الكرة التي مررها له بالصدر توماس أوليموينجو على حافة الصندوق.

وتخلص أوليموينجو من لاعبي على حافة الصندوق كرة قوية في أعلى الزاوية حولها الحارس بأعجوبة إلى ركلة زاية في الدقيقة 26.

وفي الشوط الثاني تبدل حال الهلال وسيطر على المباراة بشكل بتألق كبير للثلاثي صثهب الثعلب وشيبوب وأوليموينجو الذي افلحو بمجهودهم الظاهر في إدراك التعادل للهلال, الذي أضاع فرصا مؤكدة من البديلين الظهير أطهر الذي سدد بقوة زاحفة في الزاوية اليسرى أحتضنها الحارس, البرازيلي جيوفاني مارانهاو الذي وصلته تمريرة ذكية من الثعلب, فسيطر عليها, فلعب البرازيلي خلف الحارس الذي خرج من مرماه فمرت عالية جوار القائم الأيسر.

وسيخوض الهلال مباراته المقبلة بملعبه في أم درمان أمام نهضة بركان المغربي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.