وظائف

الإمم المتحدة تغيير مهمة بعثة “اليوناميد” في دارفور إلي بناء السلام

الخرطوم: صحافسيون

أقر إجتماع بالأمم المتحدة ضم الاتحاد الأفريقي والدول دائمة العضوية بمجلس الأمن اليوم السبت على ضرورة دعم فريق الأمم المتحدة القطري في السودان للمُساهمة بفاعلية في الانتقال من حفظ السلام إلى بناء السلام في دارفور وصولاً للتطبيع الكامل في القريب العاجل.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية السودانية السفير بابكر الصديق محمد الأمين في تصريح صحفي أن وزير الخارجية السوداني الدرديرى محمد أحمد، ترأس وفد السودان المشارك في الاجتماع  رفيع المستوى للانتقال من حفظ السلام إلى بناء السلام والتنمية في دارفور الذي نظمته الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي.

ووأضح أن  الوزير قدم بيان السودان في الاجتماع مؤكداً على التحسن المضطرد للأوضاع الأمنية والإنسانية  في دارفور نتيجة لتضافر الجهود بين الحكومة وبعثة اليوناميد، وأشار إلى أن هذا التطور دفع مجلس الأمن لإصدار قرار خروج بعثة يوناميد بحلول 2020.

وقال إن بيان السودان دعا لضرورة تكاتف المجتمع الدولي لتعزيز السلام والاستقرار في دارفور لإستدامةً السلام وتفادي للعودة للنزاع. أشار الوزير لمصلحة المجتمع الدولي في استدامة السلام في دارفور لدعم جهوده في مجالات مكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية والأمن الغذائي والعون الإنساني ودعم جهود الاستقرار في دول الجوار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.