وظائف

الأمم المتحدة تُشدد على تنفيذ اتفاق تأمين الحدود بين السودان وليبيا وتشاد

وكالات: صحافسيون

طالب مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة، مجلس الأمن الدولي بضرورة العمل على تنفيذ بنود الاتفاق بين ليبيا والسودان وتشاد بشأن تأمين الحدود، وشدد  على أن ألف مقاتل من المعارضة التشادية شاركوا في المواجهات التي شهدها جنوب ليبيا.

وقدم سلامة إحاطته إلى مجلس الأمن الدولي حول تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة (فيديوكونفرانس) من مقر البعثة في العاصمة طرابلس أمس،  مؤكداً أن عناصر “داعش” تنتشر في جميع أنحاء ليبيا، وقال “سبق وأن نبهت أن ليبيا يمكن أن تكون ملاذاً آمناً للتنظيمات الإرهابية”.

وعاد الهدوء إلى العاصمة طرابلس ومحيطها، أمس الأربعاء، إثر توقيع المليشيات المسلحة اتفاقاً لوقف إطلاق النار، تحت إشراف بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وقال شاهد عيان لـ”العربية.نت”، إن التشكيلات المسلحة انسحبت من منطقة طريق المطار وعين زارة وصلاح الدين ووادي الربيع ومشروع الهضبة، وهي المحاور التي شهدت قتالاً عنيفاً منذ الأسبوع الماضي.

ولم يبق إلا آثار الأسلحة والذخائر وبقايا القذائف والصواريخ التي تم استعمالها خلال المواجهات العسكرية، مرمية في الشوارع ووسط الأحياء السكنية، مضيفاً أن الحركة بدأت تعود إلى طبيعتها داخل العاصمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.