وظائف

إيطاليا توجه رسالة للعنصريين بمنح (بالوتيلي) شارة قيادة المنتخب الأزوري

صحافسيون:وكالات
أوردت تقارير صحفية أن منتخب إيطاليا، يدرس توجيه رسالة قوية للعنصريين، بعد تعرض ماريو بالوتيلي، مهاجم الفريق، إلى العنصرية خلال مواجهة إيطاليا والسعودية الودية من مشجع للأزوري.

وخلال لقاء الأزوري مع السعودية منذ أيام قليلة، ظهرت لافتات بمدرجات ملعب المباراة تقول “قائدي يجب أن يمتلك دم إيطالي”، في إشارة من المشجع الإيطالي إلى أصول بالوتيلي الغانية.

ووفقًا لما ورد علي موقع “فوتبول إيطاليا“، فإن الأزوري قد يمنح بالوتيلي شارة قيادة المنتخب، خلال المباراة التي ستجمع بلاده مع فرنسا، بمدينة نيس، وإرسال رسالة واضحة إلى الأشخاص العنصريين، وأضاف أن شارة القيادة بالمنتخب، تُمنح لأكثر لاعب مشاركة مع المنتخب، والتي حصل عليها بونوتشي عقب غياب بوفون عن قائمة الفريق، موضحة أن غياب ليوناردو بونوتشي المحتمل عن ودية فرنسا، تفتح البال أمام بالوتيلي وماتيا دي تشيليو، بالحصول على شارة القيادة.

وقال ميشيل أوفا، المدير التنفيذي للاتحاد الإيطالي: “يمكن أن تكون فكرة، يجب أن يكون في تفكير المدرب، كل شئ يجب أن يكون فني ليس اجتماعي فقط، قد نمتلك قائدين من ألوان مختلفة في المنتخب الوطني، بالنسبة لي، هذا أمر طبيعي، وحدث عادي في بلد طبيعي”.

وأوضحت أن دي تشيليو لاعب يوفنتوس، قد يحصل على الشارة، لأنه استدعى 49 مرة بينما بالوتيلي استدعى 38 مرة، إلا أن المنتخب قد يرسل رسالة إلى الأشخاص العنصريين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.